م

البحث

الصفحات

1

اشتقاق معايير لتقدير الكفاءة النسبية للاختبار التحصيلي البنكي في ضوء بعض المؤشرات الإحصائية والمعرفية (باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة).

د./ محمد منصور محمد الشافعي

17

2

واقع توظيف البرامج التعليمية المحوسبة في تعليم الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية العليا، والمعوقات التي تحد من توظيفها من وجهة نظر المعلمين.

د./ فخري رشيد خضر

143

3

تصميم مقياس للتعرف على مستوى التماسك الأسري لدى أسر الأفراد ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية.

د./ منال يحيى إبراهيم باعامر

193

4

فعالية برنامج تدريبي قائم على تدوير الخامات لإكساب طالبات رياض الأطفال مهارات إنتاج العرائس القفازية.

د./ رشا عباس محمد متولي الجوهري،

د./ جيهــان لطفي محــمد محــمد

225

5

متطلبات التعليم الجامعي للتحول نحو الاقتصاد المعرفي

"رؤية استشرافية".

د./ سهير أحمد محمد حسن عبد الله

271

6

فاعلية  برنامج إثرائي لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة الموهوب في ضوء حاجاته.

د./ نجلاء السيد عبد الحكيم محمد

345

7

دور مؤسسات ما قبل المدرسة في تنمية الوعي السياحي لدى طفل رياض الأطفال.

د. / سحر إبراهيم أحمد بكر

443

8

Assessment the Family and Teachers Characteristics in the Early Learning Environment in the Kindergarten in Jordan.

Intisar Turki Aldarab’ah

517